قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية الاثنين ان عدد اللاجئين السوريين الفارين من القمع في بلادهم قد ارتفع في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة ليصل الى ستة الاف و817 لاجئا. الى المخيمات التي نصبت في جنوب تركيا قرب الحدود مع سوريا.

وكانت الوكالة شبه الرسمية قد حددت عدد اللاجئين الى تركيا الاحد بخمسة آلاف و51 لاجئا. ومنذ مطلع الاسبوع الماضي يتدفق مئات السوريين يوميا على اقليم هاتاي التركي الحدودي هربا من القمع. وينزح اللاجئون بالاخص من بلدة جسر الشغور الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا من الحدود التركية حيث دخلت القوات السورية البلدة الاحد بهدف quot;طرد الجماعات المسلحةquot;.

ويتم ايواء اللاجئين السوريين في اربعة مخيمات في اقليم هاتاي نصبها الهلال الاحمر التركي. وتقوم قوات الدرك التركية بتقديم المساعدة للاجئين حيث تنقلهم الى المخيمات فيما تنقل المصابين الى المستشفيات.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن ان بلاده لن تغلق حدودها امام السوريين الفارين اليها. وقد انشأت السلطات التركية السبت مستشفى ميدانيا صغيرا في مخيم ياغلادادي وهو المخيم الاول والاكبر بين المخيمات الاربعة، بهدف تقديم المساعدات الطبية العاجلة.