كراتشي: وجه القضاء الباكستاني اتهامات رسمية بالقتل الاربعاء لستة جنود على خلفية مقتل شاب اعزل في وضح النهار باحدى الحدائق العامة في كراتشي، وهو الحادث الذي تم تصويره بكاميرا وبثه تلفزيونيا على مدار الساعة.

ويظهر المتهمون في الشريط الذي صور الحدث كاملا في الثامن من حزيران/يونيو، وهم يجبرون سرفراز شاه الذي اتهموه بانه لص، 22 عاما، على الركوع قبل اطلاق رصاصتين على ذراعه وعانته وتركه ينزف حتى الموت.

وصرح المدعي محمد خان بورين عقب الجلسة بان محكمة لمكافحة الارهاب في كراتشي وجهت اتهامات رسمية بالقتل وبارتكاب عمل ارهابي للجنود الستة فضلا عن مدني قام بجر القتيل الى الجنود من القوات شبه العسكرية.

واثار شريط الحادث الذي جرى في وضح النهار الصدمة في باكستان لما يظهره من وحشية ضباط امن مدربين يرتدون الزي العسكري. وقال بورين للصحافيين quot;دفع كافة المتهمين ببراءتهم وسوف يطعنون في الاتهامات الموجهة ضدهمquot;.

وكان الجنود المتهمون فضلا عن الشرطة قد قالوا ان سرفراز لص وانه قتل خلال تبادل لاطلاق النار مع الجنود، غير انهم اضطروا للتراجع عن اقوالهم بعد بث شريط الفيديو الذي صوره مصور باحدى القنوات التلفزيونية المحلية تصادف وجوده في الحديقة وقت الحادث دون ان يلحظ الجنود. وقد بثت كافة القنوات التلفزيونية الباكستانية الشريط قبل تحميله على موقع يوتيوب ليشاهده العالم باسره.