اسلام اباد: قال وزير الدفاع الباكستاني احمد مختار اليوم انه لم يكن هناك quot;فشل امنيquot; خلال العملية العسكرية التي شنتها قوات اميركية خاصة داخل بلاده وقتلت خلالها زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن الشهر الماضي.

وشدد مختار خلال مقابلة مع الموقع الالكتروني لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الصادر باللغة الاردية على انه كان quot;من المستحيلquot; منع الاميركيين من تنفيذ العملية العسكرية ببلدة ابوت اباد القريبة من العاصمة الباكستانية اسلام اباد بسبب quot;التقدم التكنولوجيquot; للولايات المتحدة.

واضاف ان الجيش الباكستاني يرغب في ان تعد اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات هذه العملية تقريرها النهائي في اسرع وقت ممكن واتخاذ موقف تجاه المسؤولين عنها. وقال quot;لم يكن هناك فشل امني في الثاني من مايو (الماضي) فهم (القوات الاميركية) لديهم تكنولوجيا متقدمة وكان من المستحيل ايقافهمquot;.

يذكر ان قوات اميركية خاصة انتهكت سيادة باكستان في الثاني من الشهر الماضي وقتلت بن لادن في عملية احادية الجانب ببلدة ابوت اباد حيث كان يقيم زعيم تنظيم القاعدة السابق في مجمع بها على بعد نحو كيلومتر واحد من معسكر للتدريب تابع للجيش الباكستاني.