اسلام اباد: سيطرت قوات الأمن الباكستانية على مركز الشرطة الذي اقتحمه مسلحون من عناصر حركة طالبان مساء اليوم في بلدة كولاتشي الواقعة بين مقاطعة وزيرستان الجنوبي القبلية ومدينة ديرة إسماعيل خان شمال غربي باكستان، وذلك بعد مقتل عشرة من رجال الشرطة وستة من المسلحين الذين هاجموا المركز.

وقال وزير الإعلام في حكومة إقليم خيبر بختونخواه quot;ميان افتخار حسينquot;إن نحو عشرة مسلحين من عناصر طالبان هاجموا المركز الرئيسي للشرطة في بلدة كولاتشي التابعة لإقليم خيبر وتمكنوا من احتجاز رجال الشرطة الذين كانوا بداخل المركز.

مشيراً إلى أن بعض المهاجمين دخلوا إلى مركز الشرطة في عباءات نسائية واستخدموا الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في الهجوم. وأضاف أنه يعتقد أن هدف الهجوم كان احتجاز رجال الشرطة لتبادلهم مع أسرى طالبان المحتجزين لدى سلطات الأمن.

من جهة أخرى، قال كبير المسؤولين الأمنيين في ديرة إسماعيل خان إن أكثر من مئة رجل أمن شاركوا في عملية تحرير مركز الشرطة، حيث جرى تبادل إطلاق نار مكثف بين الطرفين، وانتهت العملية عندما تم إدخال آلية مدرعة مضادة للرصاص داخل المركز، ولكن ثلاثة من المهاجمين الذين كانوا يرتدون سترات ناسفة فجروا أنفسهم على الآلية المدرعة ما أدى إلى تدمير الآلية وتدمير جزء من المركز.