ملف خاص: أشهر عازب في العالم يستعد لدخول quot;القفص الذهبيquot;

تستعد إمارة موناكو الصغيرة على ساحل الريفيرا بالقرب من إيطاليا للإحتفال بحفل زفاف الأمير ألبير من البطلة الأولمبية السابقة في السباحة شارلين ويتستوك حيث تقام الإحتفالات بمراسم الزواج المدني غداً الجمعة فيما سيتم الاحتفال بالزواج الديني يوم السبت بحضور رؤساء دول وشخصيات بارزة.


باريس، وكالات: تستعد موناكو لحفل زفاف ملكي غداً حيث سيتزوج الأمير ألبير من البطلة الأولمبية السابقة في السباحة شارلين ويتستوك بحضور رؤساء دول وشخصيات بارزة حول العالم. وستقام الاحتفالات في موناكو يومي الجمعة والسبت.

وعلى ما هو مخطط، فستجري مراسم الزواج المدني يوم الجمعة بين شارلين ويتستوك (33 عاما) والأمير ألبير الذي يكبرها بـ20 سنة ولديه ولدان، فيما سيتم الاحتفال بالزواج الديني يوم السبت بحضور عدد من الشخصيات السياسية والأرستقراطية.

وستغيب السيدة الأولى لفرنسا عن حفل الزفاف فيما سيحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الذي تخلف عن حضور زفاف الأمير البريطاني ويليام وكايت ميدلتون، لساعات فقط. وقالت صحيفة فرنسية إن عدم حضور كارلا بروني ساركوزي لحفل الزفاف الملكي سيحرم العديد من محبيها من صورتها وهي حامل، حيث يعود آخر ظهور لها أمام وسائل الإعلام إلى أواخر شهر أيار/ مايو.

وكانت السيدة الأولى لفرنسا عبرت عن اعتزازها بحملها في تصريح لها، بعد أن أكد أب زوجها في حديث له أن كارلا بروني ساركوزي حامل، في حين يحاول الإليزيه تجنب إثارة الحياة الشخصية لقاطنيه. وذكرت صحيفة نيس ماتان، التي نقلت الخبر، أن كارلا بروني ستنتقل إلى بيت عائلتها لا محالة لقضاء الصيف هناك بعيداً عن فضول عدسات المصورين وكاميرات التلفزيون.

وفي مرسوم نشر في الجريدة الرسمية في موناكو، تم حظر الطيران في أجواء الإمارة خلال حفل زفاف أمير موناكو ألبير الثاني وشارلين ويتستوك المقرر في الأول والثاني من تموز/يوليو.

وأوضح المرسوم أنه quot;لأسباب أمنية جوية مرتبطة بالحماية الجوية خلال حفل زفاف الأمير ألبير الثاني، تم استحداث منطقة حظر جوي موقتةquot; في إمارة موناكو. وتستحدث مناطق حظر جوي عادة خلال مناسبات مهمة، مثل قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني التي عقدت في دوفيل في فرنسا أواخر أيار/مايو الماضي.

وتهدي الإكوادور 9 آلاف من الأنواع المختلفة من الزهور بمناسبة الزفاف. وذكر بيان أن الزهور الأكوادورية سوف تجمل الحدائق والقاعات في الاحتفال المدني الذي سيقام الجمعة في صالون قصر الأمير في موناكو، وكذلك في الاحتفال الديني الذي سيقام في الساحة الرئيسة للقصر السبت القادم، كما تعرض صور للعروسين في متجر للهدايا التذكارية.

هذا وسيغطي الحدث الضخم اعلاميا أكثر من ست وخمسين كاميرا ونحو خمسين مذيعا سينقلونه عبر قنواتهم ضمن بث مباشر. وسيحيي الحفل الموسيقي الفرنسي جان ميشيل جار الذي بدأ تدريباته في مكان الحدث وفريق البوب الأميركي إيغلز.

يذكر أن شائعات هزت إمارة قبل ثلاثة أيام من حفل الزفاف الذي سيعتبر ثاني أكبر حدث عالمي هذه السنة بعد الزواج الملكي البريطاني. وكانت الإمارة الصغيرة تحت وقع الصدمة على الرغم من نفي المعلومات التي أوردتها المجلة الأسبوعية الفرنسية quot;لكسبرسquot; ومفادها أن العروس العتيدة أرادت قبل بضعة أيام مغادرة موناكو ووقف تحضيرات الزفاف.