تونس: نفى مسؤول أمني تونسي ما تردد من انباء عن إختطاف سائحة جزائرية أثناء قضائها رفقة زوجها شهر العسل في مدينة سوسة في وسط تونس.

واستنكر رفيق الزايري رئيس الإدارة الفرعية للتنسيق والمتابعة بإدارة أمن إقليم سوسة ما تداولته في هذا الشأن أخيرًا، وسائل إعلام جزائرية وتونسية، واصفًا مضمون هذه الأخبار بالزائفة، ومن شأنها الإساءة للسياحة التونسية في هذه الأوقات الحرجة، فضلا عن تقويض الأمن والاستقرار في البلاد.

ونقلت وكالة quot;تونس افريقيا للانباءquot; الرسمية عن الزايري قوله إنه استنادًا إلى دفاتر الأمن ومحاضر البحث بإدارة أمن إقليم سوسة لم يثبت تعرض أي سائح جزائري أو من جنسية أخرى لحادث اعتداء جسدي أو مادي بكامل ولاية سوسة، ومناطقها السياحية منذ اندلاع الثورة التونسية إلى اليوم.

مؤكدا أن منظومة أمنية متكاملة يجري تنفيذها لحماية السياح الأجانب في المنطقة، وتوفير أسباب الراحة لهم في كامل المناطق والفنادق السياحية. وكانت صحف ومواقع الكترونية جزائرية، إضافة إلى صحيفة تونسية، قد تناقلت في الآونة الأخيرة خبر اختطاف عروس جزائرية في جهة سوسة بعد تعرضها رفقة زوجها لاعتداء مسلح، مما تسبب في نشر حالة من الذعر في أوساط السياح الجزائريين الذين اعتادوا قضاء اجازاتهم الصيفية في منطقة جهة سوسة السياحية.