باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الاجتماع الاول للمجموعة الفرنسية-البريطانية الرفيعة المستوى الذي عقد الجمعة في باريس، بحث في التطورات الدولية المتعلقة بليبيا وافغانستان وباكستان وايران والخليج.

وجاء في بيان ان الطرفين ناقشا quot;شراكتهما الوثيقة حول ليبيا والدروس المستقاة منهاquot;.

واضاف البيان ان المجموعة التي انشأتها المعاهدة الفرنسية-البريطانية الموقعة في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، ناقشت ايضا quot;القرصنة قبالة سواحل الصومال والهجمات الالكترونية والتهديدات التكنولوجية الاخرى ومكافحة الارهاب، بالاضافة الى الافاق الراهنة على صعيد السياسة الدفاعية والامنيةquot;.

واوضح البيان ان quot;الطرفين ناقشا ايضا تعاونهما الوثيق حول ليبيا والدروس المستقاة منه، وتطبيق المعاهدات والتقدم في عدد كبير من مشاريع التعاون التي تمت المصادقة عليها في القمة الماضيةquot;.

وناقشت المجموعة ايضا مواضيع quot;قوة التدخل المشترك وطائرة النقل الاستراتيجيةآي 400 ام وتكنولوجيا الغواصات والاتصالات عبر الاقمار الصناعية ومنظومات الطائرات من دون طيار وصناعة الصواريخ والبحوث والتكنولوجيا والردع النوويquot;.

ونوقشت في الاجتماع ايضا مسائل quot;مكافحة الارهاب وامن الشبكات الالكترونية ومواضيع مثل الاستراتيجيات الصناعية والوصول المتبادل الى الاسواق وسياسات التصديرquot;.