بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الجمعة مقتل خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب واصابة عشرة اشخاص بينهم ستة من الشرطة في هجومين منفصلين استهدف احدهما مقر لشركة تنظيف تركية في بعقوبة، شمال شرق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;اثنين من عناصر الشرطة احدهما برتبة نقيب قتلا واصيب ثمانية بينهم اربعة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفةquot;.

واوضح ان quot;الانفجار استهدف دورية للشرطة وصلت لتفقد اضرار وقعت جراء انفجار عبوة ناسفة سابقة، بعد منتصف النهار، عند محل لبيع المشروبات الكحولية في منطقة المنصور (غرب) ما ادى الى سقوط الضحاياquot;.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف عناصر شرطة مسؤولين عن حماية مقر لشركة تركية للتنظيف، وفقا لمصدر في قيادة عمليات محافظة ديالى.

واوضح ان quot;مسلحين مجهولين اطلقوا النار على حاجز امني لحماية مقر لشركة تركية للتنظيف، في حي بعقوبة الجديدة (وسط) ولاذوا بالفرارquot;.

واكد مصدر في مجلس محافظة ديالى، ان الشركة التركية quot;اورنج سيتيquot; فتحت مقرها منذ اسبوع في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى، للقيام باعمال جمع النفايات في المدينة.