كراكاس: عاد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الى بلاده السبت بعد خضوعه لعلاج كيميائي في كوبا حيث اجرى قبل شهر من ذلك عملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني، كما افاد التلفزيون الرسمي.

وتشافيز (56 عاما) الذي ذهب في 16 تموز/يوليو الى هافانا لمتابعة علاجه من مرض السرطان، كان في استقباله في مطار كراكاس السبت العديد من الوزراء وكبار المسؤولين.

واكد تشافيز لمستقبليه انه واثق من انه سيشفى قريبا.

وكان الرئيس الفنزويلي اعلن الجمعة انه انهى quot;بشكل مفرحquot; الحلقة الاولى من علاجه الكيميائي، مشيرا الى ان هذه الحلقة الاولى ستليها حلقات اخرى عديدة.

وقال تشافيز في اتصال هاتفي بثه التلفزيون الفنزويلي الرسمي quot;لقد انهيت الحلقة الاولى من العلاج الكيميائي الذي اخضع له منذ ايام. هذه الحلقة انتهت بشكل مفرحquot;.

ووصل تشافيز (56 عاما) الى كوبا في 16 الجاري برفقة احدى بناته لمتابعة quot;المرحلة الثانيةquot; من علاجه من مرض السرطان والتي تتضمن علاجا كيميائيا بعدما خضع في 20 حزيران/يونيو في هافانا لعملية استئصال ورم سرطاني.

وحصل تشافيز من البرلمان على اذن بالبقاء في الخارج بقصد العلاج طالما لزم الامر.

واضاف الرئيس بنبرة سعيدة quot;واليوم نحن بصدد التحضير للحلقة الثانية (من العلاج الكيميائي). ستكون هناك حلقات كثيرة مقبلة من اجل الانتصار في هذه المعركة الرامية الى القضاء على خطر وجود اي خلايا خبيثةquot;.

واكد ان quot;هذه المعركة من اجل الحياة مستمرة (...) شجاعتي لا يعلى عليهاquot;.

وجدد تشافيز، الذي انتخب منذ 1998 رئيسا لثلاث ولايات متتالية، عزمه الترشح لانتخابات 2012، مؤكدا لمواطنيه انه يتجه الى quot;الفوز في 2012quot;.