لاهاي: رفض المسؤول السابق لصرب كرواتيا غوران هادجيتش الاثنين الاعتراف او عدم الاعتراف بالجرائم المنسوبة اليه ومنها مجزرة فوكوفار (كرواتيا) في 1991، خلال مثوله الاول امام محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة.

وخاطب او-غون كوون فلاديمير بتروفيتش، محامي هادجيتش الذي عينته المحكمة في مثوله الاول، القاضي بقوله quot;حضرة القاضي، يرفض هادجيتش الاعتراف او عدم الاعتراف بالجرائم المنسوبة اليه اليومquot;.

وطلب محامي هادجيتش، كما يتيح له قانون المحكمة، ان يستفيد موكله من مهلة 30 يوما قبل ان يطلب منه مجددا الاعتراف ام عدم الاعتراف بالجرائم المنسوبة اليه.

وتوجه الى هادجيتش الذي كان آخر الفارين الذين تلاحقهم محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة، وquot;رئيسquot; جمهورية كرايينا التي لم تعمر، تهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب خلال حرب كرواتيا (1991-1995). وقد اعلنت هذه الجمهورية من جانب واحد في جنوب وشرق كرواتيا.

وقد اعتقل هادجيتش الاربعاء في صربيا بعد فرار استمر سبع سنوات ونقل الجمعة الى سجن محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة، حيث يتعين عليه الرد على تهمة ارتكاب مجزرة مستشفى فوكوفار في تشرين الثاني/نوفمبر 1991 والتي تم خلالها تعذيب 264 مدنيا هم من الكروات وآخرين غير صرب ثم قتلوا برصاص القوات الصربية.