السليمانية: اعلن مسؤول محلي عراقي الجمعة مقتل طفل عراقي في العاشرة من عمره في معارك بين القوات الإيرانية والمتمردين الاكراد في المنطقة الحدودية شمال العراق. وقال مدير ناحية حاج عمران مغديد عريف احمد ان quot;طفلا في العاشرة من العمر يدعى محمد عنتر قتل في قصف مدفعي إيراني استهدف قرية باتاس التابعة لناحية حاج عمرانquot; في محافظة اربيل.

واضاف ان quot;القصف وقع عند الساعة 19,00 (16,00 تغ) من الخميسquot;. وبذلك يرتفع عدد ضحايا هذه المعارك التي ادت الى نزوح مئات من المنطقة، الى سقوط ثلاثة قتلى. وكان مدير مستشفى سوران في اربيل (350 كلم شمال بغداد) مقصود اسماعيل اعلن الاثنين ان quot;مواطنين اثنين قتلا اثر قصف إيراني لقرى تابعة لناحية سيدكان (100 شمال اربيل)quot; التابعة لقضاء سوران في محافظة اربيل.

كما وصل عدد الجرحى الى احدى عشر في هذه المعارك على الشريط الحدودي مع إيران، وفقا لمصادر رسمية في الحكومة المحلية في اقليم كردستان. وتضررت 35 قرية وشردت 350 عائلة من منازلها، وفقا لذات المصادر.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في وقت سابق انها quot;قدمت مساعدات انسانية الى اكثر من 800 نازح في شمال العراقquot;. واضافت ان هؤلاء quot;غادروا منازلهم بسبب اعمال القصف في جبال قنديلquot; الحدودية بين العراق وإيران.

وشن الحرس الثوري الإيراني السبت هجوما واسع النطاق على قواعد حزب الحياة الحرة في كردستان (بيجاك)، على جانبي الحدود مع كردستان العراق حيث قتل ثمانية من عناصره. وكانت سلطات كردستان العراق دعت إيران الى احترام الحدود، وتحدثت عن quot;تسلل على طول الحدود العراقيةquot;.

وقبيل ذلك، اعلن مسؤول عسكري إيراني السيطرة على ثلاثة معسكرات لحزب الحياة الحرة في كردستان (بيجاك) في الاراضي العراقية تقدم quot;المساعدةquot; للاكراد في إيران. وفي 11 تموز/يوليو، اكد مسؤول عسكري إيراني ان بلاده تحتفظ ب quot;حقquot; مهاجمة قواعد حزب بجاك في كردستان.

واتهم مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق بوضع قطعة ارض يبلغ طولها 150 كلم وعرضها 20 كلم quot;في تصرف حزب بيجاك على طول الحدود العراقية quot;لانشاء قواعد تدريب والقيام بأعمال ارهابية ضد إيرانquot;. ويخوض الحزب مواجهات مسلحة مع القوات الإيرانية التي تقوم بعمليات قصف انتقامية للمناطق الحدودية الجبلية لكردستان العراق التي ينطلق منها المقاتلون الانفصاليون.