تونس: تظاهر مئات الاشخاص الاثنين في وسط تونس للمطالبة بقضاء مستقل وقطيعة مع نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس ان المتظاهرين هتفوا quot;نريد الانتهاء من الدكتاتوريةquot; وquot;لا حرية ولا عودة لعصابةquot; اعضاء التجمع الدستوري الديموقراطي حزب بن علي الذي حل بعيد سقوطه في 14 كانون الثاني/يناير.

وذكرت نجيبة بختري النقابية في الاتحاد العام التونسي للشغل اكبر اتحاد للنقابات في تونس quot;نريد الانتهاء من نظام بن عليquot;.

واضافت هذه المدرسة ان quot;رجال النظام السابق ما زالوا حاضرين. دمجوا في احزاب جديدة باسماء اخرى لكنهم ما زالوا يتحركون. حان الوقت لاسماع اصواتناquot; التي تهتف من اجل quot;الوفاء لدماء الشهداءquot;.

وافاد مراسل فرانس برس ان العشرات من التونسيات تظاهرن الاثنين في ساحة القصبة في تونس للمطالبة بالمساواة والغاء التمييز خصوصا بشأن الارث.

ونظمت التظاهرة بدعوة من رابطة النساء الديموقراطيات في حين يتوقع ان تعيد الحكومة النظر في موقف تونس من المعاهدة الدولية للقضاء على كافة اشكال التمييز حيال المرأة التي كان بن علي ابدى تحفظات عليها.

ورفعت خلال التظاهرة يافطات كتب عليها quot;لا للتمييزquot; وquot;مساواة في الارثquot; وquot;لا كرامة دون مساواةquot;.

وفي بيان وزع على الارض دعت quot;جبهة النساء من اجل المساواةquot; الحكومة الموقتة الى quot;الاعلان بوضوح رفضها لكافة اشكال التمييز على اساس الجنسquot;.

وجاء في البيان quot;في الاطار الفريد الذي تعيشه تونس اليوم تطمح النساء للمشاركة في بناء الديموقراطية وتنمية البلاد كمواطنات يتمتعن بكافة حقوقهنquot;.