جدة: وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية بأن يكون يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرون من رمضان يومًا لانطلاقة الحملة الوطنية في مناطق المملكة كافة لتقديم التبرعات للتخفيف من معاناة أشقائنا في الصومال.

وناشد خادم الحرمين الشريفين في بيان أصدره الديوان الملكي السعودي اليوم أبناءه وبناته من الشعب السعودي وكل صاحب ضمير حي أنعم الله عليه بأن يبادر إلى تلبية نداء الحق والواجب وأن لا يبخل بفضل الله عليه.

كما أكد أنه على يقين بأن وطن بعث فيه نبي الرحمة وحاضن للحرمين الشريفين وقبلة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها هو الأحق والأجدر بالمبادرة بشكل فاعل ولا نرجو من ذلك جميعًا إلا الأجر والثواب.

وقال الملك عبدالله ان العطاء لوجه الله تعالى إيمانا ورحمة وتفاعلاً هو الدواء الناجع الفاعل لكل كارثة إنسانية في هذا العالم. سائلاً المولى عز و جل أن يلهم الجميع الصواب وأن يجعلنا سباقين للخير والأجر في هذا الشهر الفضيل.

وجاء في البيان الذي اوردته وكالة الانباء السعودية ان هذه الحملة تأتي انطلاقًا وتفاعلاً وإحساسًا بالمسؤولية تجاه إخوتنا في الصومال الشقيق الذين يعانون المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.