كويتا: صرح مسؤولون الاحد ان مسلحين اضرموا النار في خمسة صهاريج بترول على الاقل في جنوب غرب باكستان كانت تحمل وقودا لقوات حلف شمال الاطلسي المتمركزة في افغانستان المجاورة.

واطلق مسلحون نيران بنادقهم الالية على الناقلات ما ادى لاشتعال النيران بها على طريق رئيسي في منطقة دشت التي تبعد 20 كيلومترا جنوب كويتا عاصمة اقليم بلوشستان المضطرب.

وصرح مسؤول شرطي قبلي بقوله ان quot;مسلحين مجهولين فتحوا النار على خمسة صهاريج نفط متوقفة على الطريق الذي يربط كويتا بيعقوب اباد في منطقة دشت في وقت متأخر الجمعة ما ادى لاشتعال الحريق في الناقلاتquot;.

واضاف انه لم ترد انباء عن وقوع ضحايا.

وكانت الصهاريج تنتظر على الطريق وصول مرافقين من الشرطة والقوات شبه العسكرية لاستكمال الرحلة في حمايتهم حتى الحدود الافغانية عند تشامان.

ولم تعلن جهة مسؤوليتها عن الهجوم غير ان عناصر من طالبان نفذت في الماضي هجمات مماثلة لتعطيل الامدادات للقوات الدولية بزعامة الولايات المتحدة في افغانستان.

وتشن طالبان والمسلحون المرتبطون بالقاعدة هجمات متكررة تستهدف امدادات حلف الاطلسي في شمال غربي وجنوب غربي باكستان حيث المناطق المحاذية لافغانستان التي لا تشاطئها بحار.

وتنتقل اغلب الامدادات للقوات الاجنبية العاملة في افغانستان عبر باكستان وان كانت القوات الاميركية بدأت تعمد لانتهاج سبل بديلة تجتاز وسط اسيا.