نيويورك: أرجأت الامم المتحدة الى أجل غير مسمى مناقشة التقرير الخاص باحداث سفينة مرمرة التركية والاعتداء الاسرائيلي عليها اثناء توجهها الى قطاع غزة عام 2010، والذي كان مقررًا تسليمه اليوم لبان كي مون امين عام المنظمة الدولية تمهيدًا لعرضه على مجلس الامن الدولي لمناقشته.

واوضح متحدث باسم الامم المتحدة اليوم الاثنين انه تأجّل مرة اخرى تسليم تقرير عن نتائج التحقيق الذي اجرته المنظمة الدولية حول الهجوم الاسرائيلي على سفينة مرمرة التركية، والذي اسفر حينها عن مقتل تسعة أتراك.

وقال المتحدث فرحان حق للصحافيين في نيويورك quot;التقرير ليس مكتملاً في هذه المرحلة.. الامين العام يأمل ان يتمكن أعضاء اللجنة من مواصلة العمل للتوصل الى موافقة جماعيةquot;. وكان دبلوماسيون قالوا ان التقرير سيسلم لمكتب بان بحلول يوم الاثنين.

لكن حق قال انه لم يتضح بعد متى سيتم تسليم تقرير الامم المتحدة في حادث اعتلاء السفينة مافي مرمرة خلال العام الماضي. وليس واضحا ما اذا كان سيتم نشر التقرير علنا فور تسليمه الى مكتب بان.

ويقول مسؤولو الامم المتحدة ان بان سيقرر بعد الاطلاع عليه ما اذا كان سينشره بشكل كامل او ينشر نسخة منقحة او لا ينشره على الاطلاق. وامتنع حق عن الافصاح عن سبب التأجيل، مضيفا ان توجيه اللوم على طرف بعينه لن يساعد على الارجح الاطراف المعنية في التوصل الى توافق في الرأي.