قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعرب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات عن امله الاربعاء في ان تصوت اكثر من 150 دولة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة.

وقال عريقات في اتصال مع وكالة فرانس برس لدى وصوله الى مطار عمان من الدوحة حيث كان ضمن وفد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اجتماعات لجنة المتابعة العربية quot;نامل ان تصوت اكثر من 150 دولة لصالح الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة لان هذا التصويت نعتبره اخلاقيا ويتوافق مع القانون الدوليquot;.

واوضح عريقات ان تقديم طلب عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة سيكون خلال ايلول/سبتمبر لدى بدء اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

واضاف ان quot;العرب قرروا دعما كاملا للتحرك الفلسطيني وتم في اجتماعات الدوحه للجنة المتابعة العربية اقرار عناصر خطة التحرك الفلسطيني النهائية للتحرك العربي ومن عناصره توجه وفد وزاري عربي الاسبوع القادم الى الدول الاعضاء في مجلس الامن جميعها بما فيها الدول غير الدائمة العضويةquot;.

وتابع انه اتفق على تشكيل لجنة مساندة للتحرك العربي من مجموعة دول عدم الانحياز والقمة الافريقية ومنظمة التعاون الاسلامي بالتنسيق مع الامين العام للجامعة العربية للتحرك مع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الان ومطالبتها بالتصويت لصالح عضوية دولة فلسطينquot;.

واوضح انه اتفق على تشكيل غرفة عمليات عربية من اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة المتابعة وان تكون بحالة اجتماع دائم حتى يتم التصويت على مشروع قرار عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.

ووصف عريقات قرارات لجنة المتابعة العربية المنبثقة عن جامعة الدول العربية والاجتماعات التي تمت على هامش اجتماعها في الدوحة بانها quot;مهمة جدا وتمت باجماع العرب جميعاquot;.