طهران: أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني الاثنين ان وحدات من الحرس الثوري الإيراني قتلت 22 مقاتلا كرديا إيرانيا من حزب quot;بيجاكquot; في عمليات جديدة ضد هذه المجموعة الانفصالية الواقعة في المنطقة الحدودية مع العراق.

وقال التلفزيون ان 27 مقاتلا اخر من بيجاك، ابرز حركة انفصالية مسلحة كردية إيرانية، قتلوا في هذه العمليات التي جرت في جبال زرادشت. وهذه العمليات التي اطلقت الجمعة ستتواصل quot;حتى القضاء على كل العناصر المناهضة للثورة والارهابيةquot; كما قال الكولونيل حميد احمدي من الحرس الثوري بحسب ما نقل عنه التلفزيون.

وكانت وسائل الاعلام الإيرانية اعلنت السبت مقتل عنصرين من الحرس الثوري قبل ذلك بيوم في عمليات ضد بيجاك. واطلقت إيران في تموز/يوليو سلسلة عمليات من جانبها على الحدود لكن ايضا في الاراضي الكردية العراقية. وبحسب السلطات فان عشرات المقاتلين من بيجاك قتلوا ودمرت عدة قواعد للمتمردين بينها ثلاث في الاراضي العراقية.

واعلن مسؤولون محليون من كردستان العراق السبت عن استئناف الضربات الإيرانية في الاراضي العراقية موضحين ان راعيا قتل ودمرت عدة منازل في المنطقة الحدودية.

وكانت بغداد طلبت في تموز/يوليو من إيران وقف عمليات القصف هذه، لكن الحرس الثوري الإيراني اكد ان العمليات ضد حزب بيجاك ستتواصل حتى ينشر العراق قواته على طول الحدود المشتركة لمنع تسلل المتمردين.

وحزب بيجاك (حزب من اجل حياة حرة في كردستان) المرتبط بالحركة الانفصالية الكردية المسلحة في تركيا (حزب العمال الكردستاني)، يخوض مواجهات مسلحة مع القوات الإيرانية التي ترد بقصف المناطق الحدودية الجبلية في كردستان العراق حيث ينشط المقاتلون الانفصاليون.