طهران:استأنفت القوات الايرانية عملياتها ضد المتمردين الاكراد في المنطقة الحدودية مع كردستان العراق، موجهة اليهم quot;ضربات قاسيةquot;، كما اعلن الحرس الثوري في بيان السبت.
وقال البيان ان هذه العمليات تهدف الى quot;تنظيف المنطقة الحدودية شمال غرب (ايران) التي يعيثون فيها (المتمردون) فسادا وبدات في منطقة زرادشتquot;، من دون ان يوضح ما اذا كان بعض هذه العمليات قد جرى في الاراضي العراقية ام لا.

وكانت ايران شنت في تموز/يوليو من داخل اراضيها وكذلك من اراضي كردستان العراق سلسلة عمليات اتاحت لها تدمير عدد من قواعد المتمردين، بينها ثلاث في الاراضي العراقية، وقتل عشرات المقاتلين من حزب بيجاك، ابرز حركة انفصالية كردية مسلحة في ايران، بحسب معلومات اوردتها السلطات.
واعلن مسؤولون محليون في كردستان العراق السبت استئناف عمليات القصف الايرانية داخل الاراضي العراقية، وتحدثوا عن مقتل راع وتدمير عدد من المنازل في المنطقة الحدودية مع ايران.

وكانت بغداد طلبت في تموز/يوليو من ايران وقف عمليات القصف هذه، لكن الحرس الثوري الايراني اكد ان العمليات ضد حزب بيجاك ستتواصل حتى ينشر العراق قواته على طول الحدود المشتركة لمنع تسلل المتمردين.
وحزب بيجاك (حزب من اجل حياة حرة في كردستان) المرتبط بالحركة الانفصالية الكردية المسلحة في تركيا (حزب العمال الكردستاني)، يخوض مواجهات مسلحة مع القوات الايرانية التي ترد بقصف المناطق الحدودية الجبلية في كردستان العراق حيث ينشط المقاتلون الانفصاليون.