غزة: نفى عدنان ابوحسنه المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل واللاجئين الفلسطينين quot;الاونرواquot; ما تداولته وسائل الاعلام اليوم عن ان الاونروا قد اوقفت برنامج تشغيل العاطلين عن العمل في قطاع غزة، والذي يستفيد منه عشرات الاف العمال.

وقال ابوحسنه في تصريحات نشرت اليوم quot;لم نوقف البرنامج عن العمل، وما زال مستمرًا، ولكن هناك بعض التقليصات التي حدثت بسبب نقص التمويل. واضاف انه تم تقليص البرنامج بنسبة 30 %، موضحًا quot;لكننا نحذر من ان البرنامج برمته مهدد اذا لم تتوافر الاموال اللازمة لتشغيله بطاقته الكاملة خلال الفترة القريبة المقبلةquot;.

وأشار إلى ان الاتفاقية التي تم توقيعها مع مفوضية الاتحاد الاوروبي في بروكسل في الاسبوع الماضي بقيمة 80 مليون يورو سنويًا تتعلق بالميزانية المنتظمة، وليس برنامج الطوارئ، الذي يطبق فقط في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين ان الاونروا لم تقلص خدماتها في مجالي التعليم والصحة، بل على العكس يتم تطوير المناهج التعليمية وزيادة جودة الخدمات الصحية، فيما تم هذا العام استيعاب اكثر من 222000 طالب في مدارس الاونروا لهذا العام.

وأكد ان العجز المالي مصاحب للاونروا منذ نشأتها بسبب زيادة متطلبات اللاجئين واعدادهم وثبات الميزانية، مطالبا الدول العربية بزيادة مساهماتها في ميزانية الاونروا حسب مقررات الجامعة العربية ومؤتمرات القمة العربية.