عدن: قتل مدنيان اثنان واصيب 23 اخرون بجروح من جراء غارات عنيفة لسلاح الجو اليمني على منطقة خاضعة لمقاتلين يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة في جنوب البلاد، حسبما اعلن مسؤول محلي الخميس.

واوضح المسؤول ان سلاح الجو استهدف مساء الاربعاء مبان عدة كان يتحصن فيها ناشطون اسلاميون في جعار في محافظة ابين ومن بينهما مستشفى الرازي ومدرسة.

واضاف ان 13 مقاتلا اسلاميا قتلوا بحسب حصيلة تعذر تاكيدها من مصدر مستقل. كما اشار المسؤول الى وقوع اضرار مادية.

وبين الضحيتين فتاة في ال12 تدعى اسماء محمد حزام توفيت بالقرب من المستشفى بحسب مسؤولة محلية.

وتابع المسؤول ان الاطباء اسعفوا سكان منزل في البلدة قبل نقلهم الى عدن لان المستشفى كان تضرر من جراء غارة سابقة.

وبدا الاف من سكان جعار الفرار نحو عدن ولحج خوفا من الغارات الجوية ضد مقاتلين اسلاميين والمستمرة منذ ثلاثة ايام، بحسب شهود.

واستفادت القاعدة من تراجع سلطة الحكومة المركزية نتيجة الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح، لتحكم سيطرتها على بلدات عدة في جنوب اليمن لا سيما في محافظة ابين.

وقتل 6 جنود يمنيين الاربعاء بالقرب من زنجبار، كبرى مدن المحافظة اثر مواجهات مع مقاتلين يشتبه في انتمائهم الى القاعدة والذين يحاول الجيش طردهم منها.

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع في بيان صدر مساء الاربعاء العثور على جثث 14 quot;ارهابياquot; اثر معارك عنيفة اتاحت للجيش استعادة السيطرة على بلدة الكود في المحافظة نفسها.

وينشط تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الذي نشأ من اندماج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة في كانون الثاني/يناير 2009 في جنوب اليمن حيث تنسب اليه بانتظام هجمات تستهدف قوات الامن.