عدن: افادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية السبت نقلا عن مسؤول كبير من خفر السواحل ان قوات التحالف المتواجدة في المياه الدولية انقذت زوجين فرنسيين فقدا على متن يخت شراعي في خليج عدن قبالة اليمن.

وأفاد نائب مدير خفر السواحل قطاع خليج عدن، العقيد عبد الرحمن موسى في تصريح لوكالة الانباء اليمنية quot;بأن اليخت السياحي المذكور تعرض لخلل فني على بعد 120 ميلا بحري في المياه الدولية وطلب الاستغاثة لمساعدته وإنقاذهquot;، مضيفا انه quot;تم انقاذ السائح مع زوجته بواسطة زورق خاص تابع لاحد السفن العسكرية التابعة لقوات التحالف الصديقة المتواجدة في المياه الدوليةquot;.

وبحسب موسى فان quot;اليخت السياحي الفرنسي بريتكاك والذي يقل سائحا وزوجته كان قد غادر ميناء عدن في الرابع من ايلول/سبتمبر الجاري بعد زيارة سياحية لمحافظة عدن بدأت في التاسع عشر من اب/اغسطس الماضي زار خلالها المعالم التاريخية والاثرية في مدينة عدنquot;.

وكانت صحيفة لوباريزيان الصادرة الجمعة افادت ان طاقم المركب الشراعي يضم زوجين فرنسيين يتحدران من فار (جنوب-شرق) وكانا غادرا للقيام بجولة حول العالم. والرجل هو عسكري سابق في البحرية الوطنية.

وكانت الخارجية الفرنسية اعلنت ان سفينة حربية المانية تابعة للقوة الاوروبية لمكافحة القرصنة حددت مكان المركب بعد تلقيها quot;رسالة انذارquot;.