كوالالمبور: إرتفع عدد ضحايا الفيضانات التي تجتاح تايلند بفعل الامطار الغزيرة الى 82 قتيلا فيما لا يزال اخرون في عداد المفقودين.

ونقلت وسائل الاعلام التايلندية اليوم مشاهد الفيضانات التي غمرت 35 اقليما في شمالي البلاد وجنوبها وشرقها موضحة بان مستوى المياه خلف السدود سجل ارتفاعا بنسبة 80 بالمائة متجاوزا بذلك الحد الاقصى.

وافادت بان الفيضانات قد تكلف الحكومة التايلندية ما يقارب 60ر4 مليون دولار اميركي لاعادة تأهيل المناطق المتضررة مشيرة الى انها اجتاحت واهلكت مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية في البلاد.

وذكرت ادارة مكافحة الكوراث الطبيعية ان الفيضانات الحقت اضرارا بحوالي 600 الف شخص يعيشون في المناطق المنكوبة مفيدة بان اكثر من مليون شخص تضرروا من الفيضانات في هذا العام.

من جهة اخرى افادت لجنة التربية والتعليم بانه جرى اغلاق اكثر من 600 مدرسة بسبب الفيضانات في حين تشير تقارير الى ان ثلاثة طلاب لقوا حتفهم غرقا حتى الان.

وتوقعت ادارة الارصاد الجوية التايلندية استمرار هطول الامطار الغزيرة على المحافظات الجنوبية والشمالية في الايام القادمة محذرة محافظات في وسط البلاد من الفيضانات والانهيارات الطينية.

وتعاني تايلند منذ اسابيع من امطار غزيرة مصحوبة بالرياح الموسمية التي تشتد قوتها في الاشهر الاخيرة من كل عام.