لندن: أعلنت السلطات العراقية اليوم حظرا للتجوال في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار الغربية اثر تفجيرات لانتحاريين وسيارات مفخخة ادت الى مقتل وجرح 11 شخصيا غالبيتهم من العناصر الامنية ومقتل أحد الانتحاريين في هجومات استهدفت مجمعات حكومية.

وفرضت السلطات العراقية حظرا للتجوال على جميع احياء مدينة الانبار (100 كم غرب بغداد) عاصمة محافظة الانبار غرب بغداد كما منعت الحركة على جميع الجسور المؤدية الى المدينة.

وقد أعلن مجلس محافظة الأنبارعن مقتل وإصابة 11 شخصاً غالبيتهم عناصر أمن ومقتل أحد الانتحاريين الذين هاجموا المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي بواسطة سيارة مفخخة وثلاثة انتحاريين يرتدون ملابس عسكرية وأحزمة ناسفة حيث تمكنت قوات الشرطة من قتل أحدهم فيما تمكن الاثنين الآخرين من تفجير نفسيهما مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة تسعة آخرين غالبيتهم من العناصر الأمنية.

ويضم المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي مكتب محافظ الأنبار ومجلس المحافظة وقيادة شرطة الأنبار وقناة الأنبار الفضائية ومكتب هيئة النزاهة اضافة الى عدد من المكاتب الحكومية الأخرى. وكان المجمع شهد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي تفجيراً انتحارياً مزدوجاً بسيارة مفخخة وحزام ناسف أسفر عن مقتل 14 شخصاً بينهم أربعة من عناصر القوات الأمنية وإصابة 52 آخرين غالبيتهم من المدنيين اضافة الى احتراق 12 سيارة مدنية وعسكرية.