بالتزامن مع اليوم الوطني في السعودية، يتأهب ثلاثة طلاب من المبتعثين في الخارج لإطلاق قناة مرئية تعني بالمبتعثين وأحوالهم، وستبث من بريطانيا والولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية، وذلك إكمالاً للدور الذي بدأته المجموعة عبر إذاعة أنشئت سابقاً وحظيت بمتابعة واسعة.



الرياض: يستعد مبتعثون سعوديون لإطلاق قناة مرئية مقرها في بريطانيا وفروعها في الولايات المتحدة وكندا والسويد، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني، وستعني القناة بشكل أساسي بأمور المبتعثين من إعداد برامج لأهم المناسبات الاجتماعية والعلمية والدينية والوطنية.

وقال مدير القناة التي تحمل اسم quot;إم في آرquot; الدكتور فواز سعد لـquot;إيلافquot;: quot;نحن بدأنا كإذاعة وعدد المتابعين لها خلال عام ونصف بالآلاف والآن افتتحنا القناة المرئية وكنا في فترة بث تجريبي طيلة الثلاثة أشهر الماضيةquot;.

وأوضح بأن القناة ستكون مرئية على الإنترنت من خلال الموقع الرسمي الخاص بالمجموعة وصفحات الفايس بوك، وأشار إلى أن الممول الحقيقي للقناة هم ثلاثة طلاب وقد أعدوا ملفات رعاية وهم يخاطبون الرعاة حاليا.

وكان سعد أكد في وقت سابق أن quot;النجاح الباهر الذي حققته المجموعة في الإذاعة الصوتية (راديو صوت المبتعث) والتي انطلقت قبل سنتين دفع الإدارة وفريق العمل إلى تقديم مشروعها الثاني وهي القناة المرئية التي تحتوي على مجموعة من البرامج والتغطيات والنقل المباشر لعدد من الفعاليات الخاصة للمبتعثين والمبتعثات في كل دول العالم تحت شعار (مجموعة إم في آر الإعلامية لكل الطلبة السعوديين حول العالم)quot;.

وبدوره قال الدكتور إبراهيم الصيني المدير الإداري للمجموعة في بيان صحفي quot;إن اليوم الوطني مناسبة غالية على الجميع ونحن في هذا اليوم نتوجه بهذه القناة لكل الطلبة السعوديين حول العالم لننقل لهم مايهمهم ويفيدهم من برامج ومناسبات علمية وثقافية واجتماعية عبر راديو وقناة المجموعة على شبكة الانترنت ليتمكن الجميع من متابعتهاquot;.

ولفت الأستاذ حمزة الصافي أحد المؤسسين والمدير العام للإذاعة quot;المجموعة سخرّت كل إمكانياتها الفنية ليكون حفل الافتتاح لائقاً بالجميع في يوم الوطنquot;، وأشار إلى أن الحفل سيحتوي على مفاجآت عديدة ومميزة لكل المشاهدين والمشاهدات وعدد من الفقرات والاستضافات لعدد من المسؤولين والأكاديميين والإعلاميين والطلبة.

وقدمت المجموعة من خلال الإذاعة الصوتية ( راديو صوت المبتعث) 68 حلقة تناولت تغطيات إعلامية ونصائح من شخصيات إعلامية كانت مبتعثة سابقا و رسائل من رجال دين وحلقات في مواضيع ثقافية لها علاقة بالصحة وتطوير الذات،أعدها مجموعة طلاب مبتعثين ضمن فريق العمل وهم عبدالمحسن الدايل وعبدالعزيز المولد وحوراء ناصرو محمد القرني وياسر المدني ومحمد بشيري وبدر الجعفري و مريم الميرابي و سمر الموسى و رشا سيف الدين و أحمد هاشم و ماجد جعفر الغامدي و إنجي سلوان و حامد العازمي .