قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اربيل: اعلنت مصادر في حزب العمال الكردي التركي المعارض الجمعة ان الطائرات التركية قصفت مناطق في اقليم كردستان العراق في اطار استهداف معاقل الحزب، بدون ان يؤدي القصف الى وقوع ضحايا.

وقال دوزدار حمو مسؤول الاعلام والعلاقات في حزب العمال الكردستاني، لوكالة فرانس برس، ان quot;الطائرات التركية قصفت ليلة امس مناطق في جبل قنديل (شمال العراق)quot;، بدون الاشارة لتفاصيل اكثر.

واكد مصدر في حزب العمال رفض الكشف عن اسمه ان quot;الطائرات الحربية التركية قصفت مساء امس وبعد منتصف الليل مواقع في منطقة جبل قنديل بكردستان العراقquot;.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;القصف بدأ حوالى الساعة 23,30 (20,30 تغ) من الخميس واستهدف قرية كريسكان الواقعة في جبل قنديلquot;.

واكد المصدر quot;عدم وقوع ضحايا جراء القصف الذي استمر حتى قرابة الواحدة من بعد منتصف الليل (10,00 تغ ليلة الخميس)quot;.

واعلن وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين في 13 من الشهر الجاري، عن احتمال قيام تركيا بتوغل بري ضد المتمردين الاكراد المتحصنين في شمال العراق quot;في اي وقتquot;.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن شاهين قوله ان quot;عملية برية وكذلك عملية جوية يمكن ان تطلق في اي وقت رهنا بالمحادثات مع الدولة المجاورةquot; العراق.

وبدأ الجيش التركي حملة قصف في 17 اب/اغسطس ضد اهداف لحزب العمال الكردستاني في العراق بعد هجوم نفذه الحزب على وحدة عسكرية في جنوب شرق تركيا ما اسفر عن مقتل تسعة من قوات الامن التركية.

وتعتبر انقرة واغلب المجتمع الدولي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

وكان الحزب بدأ تمرده في المناطق ذات الاغلبية الكردية جنوب شرق تركيا في عام 1984 ما ادى لنزاع اسفر عن مقتل زهاء 45 الف شخص.