قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة انالانتخابات التكميلية هي حالة تاريخية تجري لأول مرة مشيداً بأجواء الديمقراطية التي جرت فيها.


المنامة: أشاد رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة بأجواء الحرية والديمقراطية التي جرت فيها العملية الانتخابية اليوم وبما أبداه المواطنون من حرص على الادلاء بأصواتهم.

وأكد الأمير خليفة بن سلمان في تصريح صحافي هنا اليوم أن الانتخابات التكميلية هي حالة تاريخية تجري لأول مرة وهي شكل من أشكال الديمقراطية القائمة وبداية فصل جديد من فصول الديمقراطية في مملكة البحرين.

وقال ان quot;المشاركة الشعبية الكبيرة أظهرت مدى الحرص الذي أبداه المواطنون ليكونوا شركاء في بناء البحرين وترسيخ الديمقراطية والحفاظ على وحدة الوطن وتقدمهquot;.

وأضاف ان quot;الشعب البحريني بعمقه الحضاري وتراثه الممتد أعطى نموذجا رائعا لمدى حبه للوطن بتسابقه للمشاركة في الانتخابات التكميلية من أجل الحفاظ على منجزاته ومكتسباته وذلك في حس وطني ليس بغريب على شعب عريق وأصيل مثل شعب البحرينquot;.

وأعرب عن ثقته في أن التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هو السبيل الأمثل للسير بسفينة الوطن الى الوجهة الصحيحة التي تحقق للمواطنين امالهم في الحاضر والمستقبل.

وكانت الانتخابات التكميلية في البحرين بدأت صباح اليوم لاختيار 14 نائبا برلمانيا جديدا من أصل 55 مترشحا بعد فوز 4 مرشحين بالتزكية.

وبدأت المنافسة مبكرا بين المرشحين وتم تسجيل 84 مرشحا عن 18 دائرة حيث فاق عدد المرشحين في الانتخابات التكميلية عدد المترشحين عن نفس الدوائر في انتخابات 2010 .

وبلغ عدد المرشحين في المحافظة الشمالية 33 مترشحا تلاهم مرشحو محافظة العاصمة البالغ عددهم 31 ثم المحافظة الوسطى 16 مرشحا وفي محافظة المحرق 4 مرشحين.

وشهدت فترة الدعاية الانتخابية انسحاب عدد من المرشحين ما ساهم في حسم أربع دوائر بالتزكية كان للمرأة نصيب منها حيث فازت بالتزكية عن الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية المرشحة سوسن غلوم تقوي فيما ينتظر باقي المرشحين نتائج الاقتراع لحسم المنافسة واعلان الفائزين بمقاعد مجلس النواب الشاغرة.