نيودلهي: شلت الاحتجاجات والمظاهرات التي ينفذها ناشطون غاضبون للمطالبة بانفصال مقاطعة (تلنغانا) عن ولاية (اندرا برديش) جنوبي الهند مظاهر الحياة في الولاية.

وأوضح تقرير نشرته وكالة انباء (اندو آسيان) الهندية اليوم ان المظاهرات ادت الى اغلاق الطرق وسكك الحديد في المدن الرئيسة في الولاية منها العاصمة (حيدراباد) و(سكندر اباد) المجاورة و(فيجاياوادا) و(فيساخاباتنام) و(غنتور) و(تيروباتي) حيث يمكن رؤية الاف الركاب الواقفين عند محطات الباص والقطار بسبب الغاء الرحلات.

وأوضح التقرير ان اضراب موظفي شركة الحافلات المملوكة للدولة والعاملين في محطات القطار ادى الى وقف 500 الف رحلة قطار وعشرة الاف حافلة.

واشار الى اعلان لجنة (تلنغانا) المشتركة (جي ايه سي) المسؤولة عن الاحتجاجات عن وقف محلات القطار عن عملها حتى 27 من سبتمبر الجاري لافتا الى أن الاحتجاجات ادت الى توقف 72 قطارا سريعا و264 قطار ركاب عن العمل على مدى اليومين الماضيين.

وتعد مدينة (حيدر اباد) عاصمة ولاية (اندرا بارديش) سادس اكبر مدينة هندية واحد اهم مدن الهند من حيث التطور والحداثة وكانت تعرف سابقا باسم (مدينة اللؤلؤ).

ويبلغ عدد سكانها نحو ستة ملايين نسمة ما ادى الى تصنيفها بانها المدينة الأولى من حيث اولوية التنمية بسبب حجمها وعدد سكانها.

يذكر انه تمت المطالبة بانفصال (تلتغانا) منذ عقود عدة وتمت مناقشة القضية في عدد من الانتخابات ما ادى الى وقوع بعض الاضطرابات السياسية في الولاية.