نيودلهي: قتل الجيش الهندي اليوم 12 مسلحا كانوا يحاولون التسلل الى الاراضي الهندية عبر الحدود الدولية مع باكستان في ولاية الشمال جامو وكشمير حسبما ذكرت وكالة انباء (برس ترست) الهندية هنا اليوم.
كما لقي ضابط في الجيش الهندي مصرعه واصيب اثنان من الجنود في المعركة المسلحة بين الجانبين والتي لم تنته الا في وقت متأخر من المساء.

وتعد هذه المرة الثامنة خلال هذا الشهر التي يحاول فيها مسلحون التسلل الى الاراضي الهندية وهو أكبر اشتباك مسلح يسجل هذا العام حتى الآن.
ووفقا لتقرير الوكالة فان الحادث وقع في قطاع (غيريز) من منطقة (بانديبورا) في وادي كشمير حيث اعترض أفراد من الجيش الهندي مجموعة من المسلحين وتصدوا لهم لكنهم بادروا باطلاق النار.

ونقلت (برس ترست) عن مصدر بوزارة الدفاع الهندية قوله انه quot;تم اعتراض مجموعة من المسلحين في جنح الليل عندما كانوا يحاولون عبور نهر (كيشاغانغا) في قارب هوائي قادمين من كشمير الباكستانية المحتلةquot;.
واوضح ان الاشتباك المسلح مع المتسللين اسفر عن مقتل 12 مسلحا وضابطا في الجيش الهندي واصابة جنديين آخرين بجروح مشيرا الى ان quot;استخدام القوارب من قبل المتشددين هو بالتأكيد تطور جديد في عمليات التسللquot;.

وتم العثور على كمية كبيرة من الذخيرة مع المسلحين القتلى منها خمس بنادق ومسدس وزورقان هوائيان و50 قنبلة يدوية وجهازا راديو وبوصلات ونظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس).