القدس: وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان التي اتهم فيها اسرائيل بقتل بquot;مئات الالاف من الفلسطينيينquot; وباستغلال المحرقة بانها quot;غير صحيحةquot; وquot;مشينةquot;.

وقال نتانياهو في حديث تنشره جيروزاليم بوست الاربعاء quot;انها ادعاءات كاذبة. انها اتهامات مشينة لاسرائيل لا تمت الى الحقيقة بصلةquot;. واكد مكتب رئيس الوزراء لفرانس برس هذه التصريحات.

واضاف نتانياهو quot;اشعر بالاسف لسماع هذا النوع من التصريحات من زعيم تركياquot; وقال quot;نحن لا نستغل الهولوكوست التي كانت اسوأ جريمة ترتكب ضد شعبناquot;.

وفي حديث اذيع السبت ونشر على الموقع الالكتروني لشبكة سي.ان.ان تحدث رئيس الوزراء التركي عن quot;مئات الالاف الفلسطينيين الذين قتلواquot; منذ بدء النزاع.

واضاف اردوغان ان quot;الاسرائيليين يعودون باستمرار الى قضية الابادة ويستغلون هذه الابادة في السلوك كما لو انهم دائما ضحاياquot;.

في المقابل اتهم نتانياهو تركيا بquot;الاعتداء على حرية الصحافة وسجن الصحافيينquot;.

وهي اول انتقادات علنية تصدر عن رئيس الوزراء الاسرائيلي ضد اردوغان منذ بداية الازمة الدبلوماسية الحادة بين البلدين. وكان نتانياهو قد امتنع حتى الان عن الرد مباشرة على هجمات رئيس الوزراء التركي.

وكانت تركيا قررت مؤخرا طرد السفير الاسرائيلي في انقرة وتجميد العلاقات العسكرية، التي كانت مزدهرة سابقا، احتجاجا على رفض اسرائيل الاعتذار عن الهجوم الدامي على السفينة التركية مافي مرمرة التي كانت تحاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة في ايار/مايو 2010.