وارسو: دان الاتحاد الدولي لروابط حقوق الانسان الاثنين في وارسو الردود quot;الخجولةquot; على قمع الحركة الاحتجاجية في سوريا، مطالبا بتحقيق للامم المتحدة حول مقتل مدنيين سوريين.

وقالت خديجة شريف الامينة العامة للرابطة التي مقرها في باريس لفرانس برس quot;نطالب بتحقيق مستقل للامم المتحدة لتحديد ماذا يحصل بالضبط، للتمكن من تحديد المشاكل على الصعيد الدوليquot;.

وردا على سؤال عن امكان الحديث عن وقوع جرائم ضد الانسانية في سوريا، قالت شريف quot;يمكننا القول ان هذا النوع من الجرائم وقع، وفي اي حال (انها) جرائم خطيرة ضد السكان الذين يخرجون في شكل سلمي الى الشوارعquot;.

واضافت quot;هناك التزام اخلاقي للدفاع عن المدنيين على قاعدة الاتفاقات والاليات الدوليةquot;، مشددة على ضرورة اجراء هذا التحقيق.

وتشارك شريف في وارسو في المؤتمر السنوي حول حقوق الانسان الذي تنظمه الدول ال56 الاعضاء في منظمة الامن والتعاون في اوروبا.

وتابعت quot;نرى ان هناك نوعا من الخجل في الرد في شكل فعلي على سورياquot;، مؤكدة في الوقت نفسه ان quot;تدخلا مسلحا ليس ضروريا بالتاكيد في هذه المرحلةquot;.

وقالت ايضا quot;الاوضاع تتدهور يوما بعد يوم. النظام السوري لديه تصميم. العقوبات التي اصدرها الاتحاد الاوروبي اليوم ليست فاعلة مقارنة بالوضعquot;.

ومنذ بداية الانتفاضة الشعبية في سوريا، قتل اكثر من 2700 شخص وفق الامم المتحدة.