كويتا: قتل أحد عشر مسلحاً من عناصر الجماعات المتشددة وأصيب آخرون اليوم في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية على مواقعهم في مقاطعة أوركزاي في الحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضح مسؤول حكومي في المنطقة أن القوات المسلحة استخدمت الطائرات الحربية لدك معاقل المسلحين في أنحاء مختلفة من المقاطعة ضمن العملية العسكرية الجارية هناك.

وقال مسؤول أمني إن القوات المسلحة تمكنت من تطهير نحو 90 في المئة من مناطق مقاطعة أوركزاي ضمن العملية العسكرية الجارية هناك منذ أشهر.

وكان ثلاثة باكستانيينوعنصر في ميليشيا مناهضة لطالبان قتلواالاحد في انفجار شحنتين ناسفتين، كما افادت السلطات الباكستانية.

واعلن المسؤول الحكومي فعز محمد لوكالة فرانس برس ان قنبلة يتم التحكم بها عن بعد انفجرت في سالارزاي على بعد 20 كلم من خار، كبرى مدن منطقة باجور القبلية الحدودية مع افغانستان، ما ادى الى مقتل عنصر ميليشيا مناهضة لطالبان وجرح اثنين اخرين اضافة الى احد المارة.

من جهة اخرى، انفجرت شحنة مزروعة على حافة الطريق لدى مرور الية عسكرية قرب سوي على بعد 400 كلم جنوب غرب كويتا عاصمة اقليم بلوشستان فقتل ثلاثة جنود، كما اعلن متحدث باسم حرس الحدود لوكالة فرانس برس.

وقال ان quot;الرجال كانوا يقومون بدورية في المنطقة. فقتل ثلاثة جنود وجرح اثنانquot;.

واقليم بلوشستان يقع على الحدود مع افغانستان وايران معا ويشهد حركة تمرد انفصالية. وهو ايضا احد معاقل متمردي طالبان كما هي حال المناطق القبلية.