قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بحث نائب الرئيس الاميركي جو بايدن مع رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في واشنطن الاربعاء الوضع في سوريا، كما اعلن البيت الابيض.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان الاجتماع بين بايدن والشيخ حمد حضره ايضا مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي توم دونيلون، مشيرة الى ان البحث تناول ايضا الملف الايراني والتوترات التي تصاعدت حدتها مؤخرا بين طهران وواشنطن.

واضاف البيان ان بايدن والشيخ حمد quot;نددا خصوصا باعمال العنف التي يرتكبها نظام (الرئيس بشار) الاسد في سوريا وشددا على اهمية تقرير بعثة المراقبين العرب المرتقب في 19 كانون الثاني/ينايرquot;.

وكان الرئيس الاسد اتهم الثلاثاء دولا اجنبية ب quot;التآمرquot; على سوريا، وهو ما ردت عليه وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء واصفة اياه بالخطاب المستهجن.

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الشيخ حمد الذي يشغل ايضا منصب وزير خارجية قطر انه quot;بدلا من الاقرار بمسؤوليته، فان ما سمعناه من الرئيس الاسد، هو خطاب مستهجن يشير بأصابع الاتهام الى مؤامرة كبيرة يضم اليها الان المعارضة والمجموعة الدولية ووسائل الاعلام الدولية والجامعة العربيةquot;.