رام الله: اعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر في بيان الخميس ان اللجنة تعد الخطط العامة للانتخابات استعدادا لصدور المرسوم الرئاسي الذي سيحدد موعدها.

وجاء بيان ناصر، عقب ما اعلنه المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل الاربعاء من استحالة اجراء الانتخابات في الموعد الذي اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في الرابع من ايار/مايو المقبل.

وقال ناصر في بيانه quot;ان تحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية يتم بمراسيم رئاسية ولجنة الانتخابات ملتزمة وفقا لقانون الانتخابات بهذه المواعيدquot;.

وفي حين اتفقت الفصائل الفلسطينية على الرابع من ايار/مايو المقبل موعدا لهذه الانتخابات، لم يصدر بعد مرسوم رئاسي من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يحدد موعد الانتخابات، حسب ما ينص عليه القانون الاساسي الفلسطيني.

وقال ناصر ان quot;اللجنة تعكف حاليا على اعداد الخطط العامة والتشغيلية لإجراء الانتخابات للاستجابة للمرسوم الرئاسي فور صدورهquot;.

واتفقت الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع لها في القاهرة في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي، على اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني في الرابع من ايار/مايو المقبل، لانهاء حالة الانقسام القائمة بين حركتي فتح وحماس منذ اواسط العام 2007.

واصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما رئاسيا اعاد من خلاله تعيين لجنة الانتخابات المركزية التي ستشرف على هذه الانتخابات، الا انه لم يصدر مرسوما واضحا يحدد فيه موعد هذه الانتخابات.