مجلس التعاون الخليجي

المنامة: اكد رئيس وزراء مملكة البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة ان الحفاظ على الكيان الخليجي من التحديات الامنية وطنية كانت ام اقليمية يتطلب جهدا جماعيا من دول مجلس التعاون.

وقال خليفة خلال استقباله اليوم كلا من رئيس مجلس ادارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية تركي الفيصل والعميد الركن طيار نايف بن احمد آل سعود، الملك عبدالله الى اتحاد دول مجلس التعاون هي اكبر ضمانة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحدق بالمنطقة.

واضاف quot;اننا نتطلع للاتحاد الخليجي اليوم قبل الغد لأنه سيحدث نقلة حضارية بدوله ويعزز قدراتها على التعامل مع التحديات المختلفة امنيا او سياسيا او اقتصادياquot; موضحا ان الكيان الخليجي الذي يشكله مجلس التعاون بات مصدر انتباه واهتمام العالم.

ويذكر ان زيارة تركي الفيصل تأتي للمشاركة في المؤتمر الاقليمي (الامن الوطني والامن الاقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية) الذي انطلق اليوم ويستمر يومين.

وفي لقاء آخر له مع وزراء التعليم العالي لدول مجلس التعاون اليوم اكد رئيس الوزراء البحريني ان quot;ما وفرته قيادات وحكومات دول مجلس التعاون لشعوبها من خدمات وما كفلته من مقومات ترتقي بالتنمية البشرية ومنها التعليم لم يتوفر او يتحقق في كثير من الدولquot;.