الجزائر: اعلنت نقابة مضيفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية الاحد انها اودعت اشعارا بالاضراب غير المحدود ابتداءا من 31 كانون الثاني/ يناير لعدم التزام الادارة بتطبيق اتفاق حول زيادة الاجور افضت اليه خمسة اشهر من المفاوضات.

وقال ياسين حماموش رئيس نقابة المضيفين لوكالة فرنس quot;الادارة ترفض التوقيع على الاتفاقات التي توصلنا اليها خلال خمسة اشهر من المفاوضاتquot;.

وتابع quot;في حالة مواصلة الشركة رفض التوقيع على الاتفاقات سندخل في اضراب ابتداء من 31 كانون الثاني/ينايرquot;.

وحصلت وكالة فرنس برس على نسخة من الرسالة التي بعثتها النقابة الى ادارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبلغها فيها ببدء الاضراب بعد ثمانية ايام من تاريخ 23 كانون الثاني/يناير.

وبررت النقابة الاضراب quot;بعدم تطبيق برتوكول الاتفاق حول الاجور وعدم احترام ساعات العمل (في برامج الرحلات)quot;، بحسب ما جاء في الرسالة.

واعلنت النقابة انها ترفض برنامج الرحلات لشهر شباط/فبراير.

ويطالب المضيفون باعادة النظر في رواتبهم وتعويضاتهم وبتصنيفهم كطواقم جوية مثلهم مثل الطيارين وليس كطواقم تعمل على الارض.

واضرب مضيفو الخطوط الجوية الجزائرية لمدة اربعة ايام من 11 الى 14 تموز/يوليو الماضي ما تسبب بوقف كل الرحلات على متن الشركة الوطنية واثار فوضى عارمة في حركة تنقل الجزائريين في المطارات الاجنبية وخصوصا الفرنسية.

وعادوا الى العمل اثر اتفاق تم التفاوض بشأنه مع مكتب رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى تضمن الغاء قرارات الطرد الصادرة بحق بعض المضربين.