واشنطن: بالرغم من مقتل اسامة بن لادن والامام الاميركي اليمني انور العولقي فان تنظيم القاعدة ما زال quot;خطرا حقيقيا على الولايات المتحدةquot;، حسب ما اعلن الاربعاء وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا في مقابلة تلفزيونية.

ونشرت محطة quot;سي بي اسquot; مقاطع من المقابلة التي اجرتها مع بانيتا والتي ستنشر الاحد وتحدث فيها عن استراتيجية الولايات المتحدة للتخلص من القاعدة.

وقال quot;نطارد اعضاء القاعدة اين ما كانواquot;. واضاف quot;من الواضح اننا نواجه القاعدة في باكستان. نواجه ايضا تشعبات القاعدة في اليمن والصومال وافريقيا الشمالية... ويبدو ان كل الذين لهم ارتباط بالقاعدة ضالعون في افغانستانquot;.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت الولايات المتحدة قد هزمت التنظيم المتطرف، اجاب بانيتا quot;ليس بعدquot; مضيفا quot;ما زال اعضاء القاعدة بشكلون تهديدا حقيقيا. ما زالوا طليقين ويجب ان نواصل ممارسة الضغط عليهم اين ما كانواquot;.

واعتبر بانيتا مع ذلك ان القوات الاميركية quot;وجهة ضربة قوية الى رأسquot;التنظيم.

وحسب لائحة القادة العشرة الرئيسيين في القاعدة التي وضعت بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر فان واحدا منهم ما زال على قيد الحياة وهو ايمن الظواهري الذي اصبح زعيم التنظيم بعد مقتل اسامة بن لادن خلال عملية قام بها كومندوس اميركي في باكستان في ايار/مايو الماضي. وكذلك قتل انور العولقي في اليمن بصاروخ اطلقته طائرة اميركية بدون طيار في 30 ايلول/سبتمبر.