جوهانسبورغ: قتل رجل مساء السبت على هامش اعمال العنف الاجتماعية التي تهز قطاع المناجم في جنوب افريقيا منذ الصيف الماضي، ما رفع حصيلة الضحايا في هذه الاضرابات الدامية.

وقال المتحدث باسم النقابة الوطنية لعمال المناجم ليسيبا سيشوكا الاحد ان الرجل قتل في منزل احد اقربائه النقابيين الذي كان هو المستهدف في quot;خطأ في تحديد الهوية على ما يبدوquot;.

واضاف quot;بحسب صديق كان موجودا في مكان الحادث، ظهر رجال مسلحون فجأة في سكن عمال منجم مريكانا، وقاموا فورا باطلاق النار على قريب النقابي الذي كان جالسا على سريرquot;.

ومنذ اندلاع الازمة الاجتماعية في المناجم، يبدي المضربون نفورا شديدا تجاه نقابة عمال لمناجم التي يتهمونها بانها قريبة جدا من السلطة وارباب العمل.

ووقعت الجريمة في مريكانا، المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد حيث اسفر النزاع الاجتماعي الذي اندلع اثر مطالبة العمال بزيادة رواتبهم عن سقوط 46 قتيلا غالبيتهم في مواجهات بين الشرطة والمضربين.

وفي مدينة روستنبورغ القريبة الغنية بالمناجم، استمر الجو متوترا مع اعلان النقابات نيتها التقدم بشكوى الاثنين بحق قوات الامن بتهمة القتل ومحاولة القتل بعد مثتل احد زملائهم الخميس.

والخميس، قضى رجل في مواجهات مع الشرطة التي ارادت تفريق تجمع في احد مواقع استخراج المعادن التابع لشركة انغلو اميركان بلاتينوم مستخدمة الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع.