القاهرة: احالت النيابة العامة المصرية عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ومستشار رئيس الجمهورية الى المحاكمة بتهمة التشهير باعلامية اتهمها بتلقي اموال من تيارات سياسية لمهاجمة جماعة الاخوان المسلمين، حسبما ذكرت مصادر قضائية لوكالة فرانس برس.

وكانت النيابة تلقت بلاغا من المذيعة جيهان منصور ضد عصام العريان اتهمته فيه بأنه اتهمها علنا على الهواء مباشرة اثناء حديث تلفزيوني معها بتقاضي اموال من تيار سياسي معين لتهاجم جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.
ويشغل عصام العريان منصب مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية ومنصب نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذي خسر انتخابات رئاسته قبل اسبوعين.
كما شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب الذي تم حله.
واشار بلاغ جيهان منصور الى انها استقبلت خلال برنامجها التلفزيوني مكالمة هاتفية من عصام العريان نسب اليها خلالها علنا تقاضيها اموالا من تيار آخر كي تهاجمه.
وقالت منصور ان هذا الاتهام الذي نسبه اليها العريان quot;عار تماما عن الصحة ومن شأنه التشهير بها والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الجماعة الإعلامية والمجتمع بصفة عامةquot;.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان النيابة اطلعت على تسجيل قدمته منصور للحلقة التي احتوت الازمة محل القضية.
وانكر عصام العريان التهمة المنسوبة اليه اثناء استجواب النيابة له. واحالت النيابة العريان الى محكمة اول اكتوبر التي ستقرر لاحقا موعد بداية جلسات القضية.
وقدم العريان شكوى ضد منصور ادعى فيها انها ستمته خلال مؤتمر صحافي بعد الادلاء بأقوالها بالتحقيقات.
وتشهد العلاقة بين جماعة الاخوان المسلمين والاعلام المصري توترا كبيرا حيث يتهم قيادات الاخوان الاعلام دوما بالتحامل على التيار الاسلامي عامة والجماعة والحزب خاصة.
وسبق وقدم الاعلامي توفيق عكاشة المذيع بقناة الفراعين ورئيس تحرير صحيفة الدستور للمحاكمة بتهمة سب رئيس الجمهورية المنتمى لجماعة الاخوان المسلمين.