في مقر الحزب الديموقراطي في مدينة شيكاغو الأميركية، ألقى الرئيس الأميركي باراك أوباما خطاب النصر ، مهنئًا منافسه الجمهوري ميت رومني على حملته الانتخابية القوية، وواعدًا الأميركيين أن الأفضل قادم لا محالة.


شيكاغو: أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما امام انصاره صباح الاربعاء في شيكاغو أن quot;الافضل قادمquot; للولايات المتحدة بعد فوزه بولاية ثانية في الانتخابات التي جرت الثلاثاء وهنّأ منافسه الجمهوري ميت رومني على quot;حملته التي خاضها بقوةquot;.

وقال أوباما في خطاب الفوز الذي ألقاه في مقر حملته في شيكاغو حيث حضرت عائلته الى المنصة، إنه يريد العمل مع رومني من اجل quot;دفع البلاد قدمًاquot;. وفاز أوباما في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء على منافسه الجمهوري ميت رومني بولاية ثانية تاريخية على رأس اكبر قوة في العالم.

واكد الرئيس الاميركي أنه يعود الى البيت الابيض quot;اكثر تصميمًا من أي وقت مضىquot;. وفي خطاب حماسي استمر 25 دقيقة قال أوباما quot;نعلم أن الافضل للولايات المتحدة الاميركية قادمquot;.

واضاف الرئيس الاميركي امام الآلاف من المناصرين الذين كانوا يصفقون ويرددون هتافات quot;اربع سنوات أخرىquot;، quot;رغم كل اختلافاتنا، الغالبية بيننا تشاطر الآمال من اجل مستقبل اميركاquot;. وتابع quot;في هذا الاتجاه سنمضي، الى الامام!quot; مستعيدًا احد شعارات حملته الانتخابية.

ووجه الرئيس الأميركي باراك أوباما الشكر للأميركيين على انتخابه رئيساً لولاية ثانية. ووجه أوباما الشكر بقوة لنائبه جو بايدن الذي وصفه بأنه quot;محارب أميركاquot;، وشكر أيضًا أعضاء حملته على جهودهم. وقال quot;نريد لبلدنا أن تتقدم في أمان وسلام وأن تكون موضع إعجاب في العالمquot;. وأضاف بأنه سيعود للبيت الأبيض رئيسًا quot;أفضل وأكثر إلهامًاquot; للعمل من أجل quot;المستقبل الذي ينتظرنا جميعًاquot;.

وأكد أنه يتطلع للعمل مع قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي من أجل خفض الميزانية الحكومية وإصلاح قانون الضرائب ونظام الهجرة. وتابع quot;إننا أسرة أميركية وإننا نتحرك صعوداً وهبوطًا سويًا كدولة واحدةquot;.

وقال رومنى فى كلمة سبقت خطاب أوباما، وفق البرتوكول المعمول به هناك، quot;أهنئ الرئيس باراك أوباما على فوزه، كما أن حملته تستحق التهنئة أيضًا.. لقد هنأته بشكل خاص، هو والسيدة الأولى ميشيل أوباما وابنتيهماquot;.

وأضاف المرشح الجمهوري quot;إنه وقت مفعّم بالتحديات، وآمل أن يحمل الرئيس دولتنا إلى النهوض، كما أود أن أشكر بول رايان لكل ما بذله من أجل حملتنا ولأجل بلدنا.. أشكره على الالتزام بالمهمة، وعلى عمله الجاد الذى يصب فى مصلحة دولتنا.

وأظهرت نتائج أولية واستطلاعات رأي الناخبين التي أحصتها وسائل الإعلام الأميركية حصول أوباما على 303اصوات من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 203 اصوات لمنافسه رومني. وكان الفائز بالانتخابات يحتاج إلى 270 صوتاً لإعلان فوزه بالرئاسة.

وحقق أوباما عددًا من الإنجازات المهمة خلال فترة ولايته الأولى، من بينها إنقاذ صناعة السيارات وقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر أيلول 2001، جعلته يبقى في سدة الرئاسة بالبيت الأبيض لفترة جديدة مدتها أربعة أعوام.

ويضمن فوز أوباما الاستمرار في تنفيذ قوانين تحمل بصمته لاصلاح الرعاية الصحية والقطاع المالي وقد يؤدي الي زيادة الضرائب على الأثرياء في إطار الجهود الرامية لتقليص العجز.