قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قتل ثلاثة اطفال وجرح ثمانية صحافيين الاحد في الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي. فقد اعلن الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة ان quot;الطفلين تامر اسعيفان وشقيقته جمانة استشهدا واصيب ثلاثة اخرون من العائلة نفسها في غارة على منزلهم في بلدة بيت حانونquot; شمال القطاع.

كما تحدث عن جرح 13 فلسطينيا اخرين غالبيتهم من عائلة ابو فول في استهداف منزلهم في بلدة بيت لاهيا. وذكر شهود عيان ان القصف الاسرائيلي الحق اضرارا كبيرة في المنزلين المستهدفين وعدد من المنازل المجاورة.

من جهتها اعلنت لجنة الاسعاف والطوارىء التابعة لوزارة الصحة ان طفلا فلسطينيا في شهره الثامن عشر قتل وجرح اثنان من اشقائه في غارة اسرائيلية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم اللجنة ان quot;الطفل اياد يوسف ابو خوصة الذي يبلغ عمره عاما ونصف العام استشهد واصيب اثنان من اشقائه في غارة اسرائيلية على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةquot;.

وبذلك يرتفع الى ثلاثة جميعهم اطفال، عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الغارات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة اليوم الاحد. كما يرتفع الى 49 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية الاسرائيلية على قطاع غزة الاربعاء، بينما بلغ عدد الجرحى اكثر من 530، حسب حصيلة رسمية لوزارة الصحة في حكومة حماس المقالة.

من جهة ثانية، جرح ثمانية صحافيين في قصف مركزين اعلاميين في غزة. فقد اصيب ستة على الاقل من العاملين في مكتب قناة القدس الفضائية في مدينة غزة quot;بجروح بين متوسطة وطفيفةquot; اثر تعرض المكتب لقصف جوي اسرائيلي في ساعات الفجر الاولى الاحد، وفق ما افاد القدرة.

ويقع مكتب قناة القدس الذي اصيب باضرار جسيمة كما قال شهود عيان في الغارة التي وقعت عند الساعة 2,20 تغ، في بناية برج شوا وحصري في حي الرمال غرب مدينة غزة والذي يضم عددا من المكاتب الصحافية.

وشن الطيران الاسرائيلي صباح اليوم غارة على قناة الاقصى الارضية التابعة لفضائية الاقصى التي تملكها حركة حماس، ما ادى الى جرح ثلاثة فلسطينيين على الاقل بينهم صحافيان. وقال الشهود ان الجيش الاسرائيلي قصف الطابق الثالث عشر في مبني الشرق وسط غزة حيث يوجد تقع قناة الاقصى الاراضية وعشرات من مكاتب الاعلام والفضائيات العربية.

وقد جرح ثمانية فلسطينيين في قصف لمركز للشرطة شرق مدينة غزة، كما قالت المصادر نفسها. من جهة اخرى، ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس ان البحرية الاسرائيلية قصفت بكثافة مدينة غزة ليلا.

واكد الجيش في بيان ان quot;الطيران الاسرائيلي استهدف خلال الليل عشرات من مواقع اطلاق الصواريخ تحت الارض ما ادى الى اضرار جسيمة (في هذه المنشآت التابعة) لحماس ومنظمات ارهابية اخرىquot;.

وتابع انه quot;تمت مهاجمة معسكر للتدريب ومركز للقيادة لحماس (...) ومركز للاتصال تستخدمه حماس (...) وعددا من قواعد التدريب التابعة لحماسquot;. وتابع انه في الوقت نفسه quot;هاجم جنود البحرية الاسرائيلية مواقع ارهابية في شمال غزةquot;.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن انه منذ الساعة 21,00 (19,00 تغ) من السبت لم يطلق اي صاروخ من غزة. لكنها هذه العمليات استؤنفت في الساعة 7,30 من الاحد. وقالت ناطقة باسم الجيش ان صاروخين سقطا على جنوب اسرائيل.

وكان 16 فلسطينيا قتلوا السبت في غزة لترتفع بذلك حصيلة الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجوم العسكري الاسرائيلي الذي اطلقت عليه اسرائيل اسم quot;عمود السحابquot; الى 48 شخصا. كما قتل ثلاثة اسرائيليين.
وجرح حوالى 400 فلسطيني و18 اسرائيليا.