قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دارة عزة (سوريا): نقل صحافي في وكالة فرانس برس عن شهود في منطقة دارة عزة في ريف حلب التي اسقط فيها مقاتلون معارضون الاربعاء طائرة حربية سورية، ان المقاتلين quot;اسروا احد الطيارين الاثنينquot; اللذين كانا في الطائرة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته انه تم اسر طيار، ووزع شريط فيديو يظهر فيه رجال يحملون رجلا مصابا تغطي الدماء وجهه ويبدو غائبا عن الوعي، بينما يقول احدهم quot;نريده حياquot;.
وافاد شهود في المكان الذي سقطت فيه الطائرة ان quot;الطيارين تمكنا من قذف نفسيهما من الطائرة بعد اصابتها ونزلا بمظلتينquot;، مضيفين ان quot;الثوار اسروا احدهما، فيما مصير الثاني مجهولquot;.
وفي شريط الفيديو الذي وزعه المرصد، يقول احد الرجال الذين يحملون الطيار quot;هذا هو الطيار الذي كان يقصف منازل المدنيينquot;، بينما يقول آخر quot;نريده حياquot;.
وفي شريط فيديو آخر نشر على موقع quot;يوتيوبquot; الالكتروني، يمكن رؤية مجموعة من الاطباء الميدانيين يتحلقون حول رجل يبدو ميتا ويقول المصور انه طيار الطائرة التي سقطت.
ولم يتم التأكد ما اذا كان هذا الطيار هو نفسه الذي يشاهد محمولا في الشريط الاول، وما اذا كان يوجد في الطائرة طيار او اثنان.
وقال مقاتل في مكان سقوط الطائرة لفرانس برس ان المجموعة المقاتلة التي ينتمي اليها واسمها quot;احرار دارة عزةquot; والتابعة للجيش السوري الحر هي التي اسقطت الطائرة.