الفاتيكان: اعلن الفاتيكان الجمعة تعيين السكرتير الشخصي للبابا بنديكتوس السادس عشر، الالماني جورج غانسفين الجمعة مديرا للبيت الحبري ورقي ايضا الى رتبة اسقف.
ويحظى جورج غانسفين بثقة البابا ويلازمه في كل الاحتفالات. وقد ازدادت اهميته بمرور السنين، وكان في عداد المقربين من بنديكتوس السادس عشر منذ بداية حبريته.
لكن فضيحة quot;فاتيليكسquot; لتسريب الوثائق السرية زادت من التكهنات حول امكانية فرض عقوبة على المونسنيور غانسفين الذي كان يمكن محاكمته على اهماله لانه لم يلاحظ التصرف المشبوه لرئيس الخدم باولو غابرييلي الذي كان يقوم بتصوير بعض من هذه الوثائق في مكتبه الخاص.
وقد دين غابرييلي بتهمة سرقة وثائق وحكم عليه في بداية تشرين الاول/اكتوبر بالسجن 18 شهرا يمضيها في زنزانة لدرك الفاتيكان.
وقال الاب فيديريكو لومباردي المتحدث باسم الكرسي الرسولي ان امكانية استمرار المونسنيور غانسفين في ممارسة مهام منصبه سكرتيرا خاصا وتولي ادارة البيت الحبري في آن واحد quot;امر واقعي وحقيقيquot;.
وسيحل في ادارة البيت الحبري محل الكاردينال الاميركي الجديد جيمس مايكل هارفي (63 عاما).
وكان المونسنيور غانسفين (56 عاما) عمل منذ 1996 في مجمع العقيدة والايمان الذي كان الكاردينال جوزف راتسينغر يتولى رئاسته قبل ان ينتخب الى السدة البابوية ويصبح البابا بنديكتوس السادس عشر.
وجورج غانسفين، الدائم الاناقة بزيه الكهنوتي الذي لا تشوبه شائبة، والمتحدر من بادي-فورتمبرغ وينتمي الى عائلة متواضعة، متخصص في القانون الكنسي ومن هواة كرة المضرب والتزلج. وتطلق عليه الصحافة الشعبية لقب quot;جورج الجميلquot; بسبب شكله الرياضي والجذاب.