وارسو: أعلنت الشرطة البولندية وفاة ثلاثة أشخاص بسبب البرد في الساعة الـ 24 الماضية في بولندا حيث انخفضت الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق. وقالت الشرطة ان المتوفين ثلاثة رجال تتراوح اعمارهم بين 35 و78 عاما. وقد توفي اثنان منهم في وسط البلاد والثالث في الشرق، كما قال الناطق باسم الشرطة ماريوش سوكولوفسكي.

وكانت موجة اولى من الصقيع اودت بحياة 14 شخصًا في تشرين الاول (اكتوبر) في بولندا حيث توفي مئتا شخص العام الماضي بسبب البرد. ومعظم الذين توفوا من المشردين. وفي الجمهورية التشيكية حيث انخفضت درجات الحرارة الى 27 دون الصفر، توفي رجل في السابعة والستين في بلافي شمال البلاد. وقالت فرق الاسعاف انه عثر على جثته قرب منزله.

وفي صربيا، سجلت وفاة شخص واحد هي الاولى في هذا البلد حيث ادى هطول الثلوج منذ صباح السبت الى اضطرابات في حركة النقل خصوصا في الشمال حيث اغلق عدد من الطرق. وقال ناطق باسم شرطة نوفي ساد شمال صربيا انه quot;عثر على رجل ستيني ميتا في منزلهquot; واكد تشريح جثته انه توفي بسبب البرد.

وفي كرواتيا المجاورة ادت الثلوج الى حالة من الفوضى في حركة النقل والى شلل الحركة في عاصمتها زغرب. وقد اغلق مطار زغرب حوالى ثماني ساعات بسبب الثلوج. وتتوقع الارصاد الجوية استمرار هطول الثلوج الاحد في صربيا وكرواتيا.