القدس: اشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى ان صاروخًا اطلق الاحد من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان يوقع اصابات او خسائر، وذلك للمرة الاولى منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على القطاع في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

من جانبه، نفى الجيش الاسرائيلي بصورة قاطعة سقوط قذيفة من غزة على الاراضي الاسرائيلية. وقال متحدث عسكري لفرانس برس quot;لم يسقط اي صاروخ على الاراضي الاسرائيليةquot; من دون مزيد من التفاصيل.

والجمعة اصيب خمسة فلسطينيين، بينهم مزارعان، في قصف للجيش الاسرائيلي على مقربة من الحدود شمال قطاع غزة حسب مصادر طبية فلسطينية.

واوضحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;عددًا كبيرًا من الفلسطينيين اقتربوا من السياج الامني في منطقة محظورةquot;، مضيفة ان quot;الجنود تصرفوا وفقا لقواعد التدخلquot;.

وقد بدا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي سريان وقف اطلاق نار بين اسرائيل وحركة حماس، التي تحكم غزة، تم التوصل اليه بوساطة مصرية، بعد العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة، التي استمرت ثمانية ايام وقتل خلالها 177 فلسطينيا وستة اسرائيليين معظمهم من المدنيين وفقا لحصيلة وضعتها وكالة فرانس برس الجمعة استنادا الى مصادر طبية.