بريدة: دشن أمير الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الأقليمي، مساء أمس، خدمة الإسعاف الجوي الطائر بالمنطقة التي أطلق عليها (رمه 1) التي تغطي الطرق السريعة والطرق التي تربط منطقة القصيم بالمناطق المجاورة.

واستمع الأمير لشرح عن خدمات الإسعاف الطائر في منطقة القصيم من مساعد الرئيس للشؤون الفنية المدير التنفيذي للتشغيل الذاتي بالهيئة رشيد العيد، موضحاً أن الطائرات مزودة بوسائل الرؤية الليلية ونظام التوعية بالتضاريس والإنذار للمروحيات ونظام التوعية بالحركة المرورية ونظام التتبع بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى نظام الهاتف الخلوي عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الراديو.

كما زودت طائرات الخدمة بأنظمة طبية تشمل نظام تنفس صناعي متقدم ومضخة حقن وريدية بثلاث قنوات ونظام متقدم لمتابعة تخطيط نبضات القلب.

وبين أن آلية عمل الطائرات مرتبطة بمركز عمليات متقدم ومركز اتصالات وتتبع يعمل على مدار الساعة، وتطبيق برنامج جولدن أور لالتقاط البيانات وتسجيلها ، فضلاً عن التنسيق مع مستشفيات المنطقة لاستقبال الحالات الاسعافية.

عقب ذلك أطلع أمير منطقة القصيم ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، على احدى طائرة الإسعاف الجوي المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات الإسعافية، والتقى بالطاقم الفني والطاقم المساعد والطيارين والأطباء والتقطت مع سموه الصور التذكارية .