تونس: أعلن اليوم عن مصرع امرأة وإيقاف عدد آخر وحجز أسلحة وذخيرة إثر مداهمة لأحد الأحياء الشعبية الواقعة في ضواحي غرب تونس العاصمة.


وقال بيان لوزارة الداخلية إنه على أثر عملية مداهمة لقوات الأمن في منطقة quot;دوار هيشرquot; من محافظة quot;منوبةquot;، في ضواحي غرب تونس العاصمة، بادر أحد المشتبه فيهم بإطلاق النار من سلاح كلاشنكوف على رجال الأمن، الذين أجبروا على الرد، وهو ما أدى إلى إصابته ومصرع زوجته.

وأضاف البيان إن عملية المداهمة جاءت إثر توافر معلومات، مفادها حيازة عناصرمتطرفة لأسلحة وذخيرة داخل منازلهم. وأشار إلى أنه، تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحجز سلاحه وذخيرته.. كما تم حجز سلاح ثان من نوع كلاشينكوف وذخيرته في منزل آخر، وإيقاف صاحبه، إضافة إلى إيقاف ثلاثة عناصر من الفارّين والمشتبه فيهم في قضايا سابقة.

تأتي هذه العملية بعد أقل من أسبوعين على المواجهة المسلحة التي شهدتها جبال محافظة القصرين في وسط تونس بين مجموعة مسلحة وقوات الأمن، مما أدى إلى مقتل أحد رجال الحرس الوطني، وكذلك بعد تصريحات علي العريض وزير الداخلية، التي أعلن فيها عن الكشف عن خلية إرهابية في صدد التشكيل في تونس تابعة للقاعدة في المغرب الإسلامي.