باريس: اعتقلت الشرطة الفرنسية تونسيا يدير موقعا الكترونيا اسلاميا، للاشتباه بقيامه بتسهيل تجنيد جهاديين لصالح quot;تنظيمات ارهابيةquot;، حسب ما اعلنت النيابة العامة في باريس. وكشفت النيابة العامة في بيان ان التونسي الذي يقطن في مدينة تولون (جنوب شرق) اعتقل الجمعة الماضي بطلب من المدعي العام وسيمثل الثلاثاء امام قاضي مكافحة الارهاب.

واوضحت ان الرجل المولود سنة 1977 متهم ب quot;ارسال معلومات ونقل توجيهاتquot; تتعلق بquot;صناعة عبوات ناسفة واختراق عناصر حكوميين (لصفوف الاسلاميين)، وحول تنقلات وزراء اجانب يمكن ان يكونوا اهدافاquot; لquot;منظمات ارهابيةquot; مثل تنظيم القاعدة وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلاميquot;، بواسطة حاسوبه الشخصي.

كما يواجه التونسي تهمة quot;تامين دور مركزي في جمع ارصدة لتمويل شراء معدات حرب مثل قاذفات صواريخ وصواريخ وبنادق رشاشة من قبل هذه التنظيمات الارهابيةquot;.

وقالت النيابة العامة ان المشتبه به قد يكون quot;سهل تجنيد مرشحين للجهاد لصالح تنظيم فتح الاسلام وتنظيم القاعدة في جزيرة العربquot;. وذكرت بان التونسي اعتقل في اطار انابة قضائية، فتحت في 30 حزيران/يونيو 2011 ، حول عصابة إجرامية على صلة بتنظيم إرهابي وتمويل تنظيم إرهابي.