تونس: افاد شهود ومصدر نقابي ان رجلا قام باحراق نفسه عصر الخميس امام مقر محافظة قفصة في وسط غرب تونس، ليتزامن عمله مع زيارة ثلاثة وزراء لهذه المنطقة التي تعاني كثيرا من البطالة.

وقال النقابي المحلي عمر عمروسية لوكالة فرانس برس ان الرجل العاطل عن العمل احرق نفسه بعد الظهر ونقل الى مستشفى بن عروس قرب تونس وهو مصاب بحروق بليغة.

واضاف هذا النقابي ان quot;الوضع مثير للقلق الشديد وقد يتطورquot;، مشيرا الى مواجهات بين مجموعات من سكان المدينة وقوات الامن.

والرجل البالغ من العمر 48 عاما هو اب لثلاثة اطفال، وينتمي الى مجموعة عاطلين عن العمل كانت تعتصم امام مقر محافظة قفصة منذ عدة ايام.

وقال مصدر محلي quot;طلب مقابلة وفد الوزراء الذي يزور قفصة ولم يلق جواباquot;. وقال شاهد عيان من جهته quot;سكب على نفسه البنزين واضرم النار من دون ان يقول اي شيءquot;.

وزار وزراء الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية والصناعة محمد امين شخاري والعمل عبد الوهاب مطر الخميس قفصة للاطلاع على الوضع في هذه المنطقة المنجمية التونسية التي تهزها اعمال عنف وتجتاحها البطالة.

وعملية احراق الذات هذه تاتي بعد عام على الثورة التونسية التي بدات في 17 كانون الاول/ديسمبر 2010 باحراق البائع التونسي الشاب محمد البوعزيزي نفسه في مدينة سيدي بوزيد التي تعاني هي الاخرى من التهميش في وسط تونس.