تونس: أعلن اليوم انه تم تبادل لإطلاق النار بين دورية لحرس الحدود التونسي ومجموعة ليبية مسلحة في منتصف الليلة الماضية في منطقة quot;المريسةquot; الواقعة جنوب quot;التوىquot; في المنطقة الصحراوية الفاصلة بين معتمدية quot;بن قردانquot; من ولاية quot;مدنينquot; في تونس، وليبيا.

وقالت مصادر أمنية تونسية انه لم يتم تسجيل اصابات اثناء تبادل اطلاق النار. وأكدت المصادر في تصريح لوكالة الانباء التونسية quot;ان دورية الحرس الحدودي قد تعرضت للمجموعة المسلحة التي حاولت اجتياز التراب التونسي على متن سيارات رياضية رباعية الدفع على مستوى منطقة المريسة، وقد تراجعت على اثر ذلك هذه المجموعة في اتجاه التراب الليبيquot;.

يذكر أن مجموعة ليبية مسلحة يتراوح عددها بين 9 و12 شخصًا على متن أربع سيارات دفع رباعية ايضًا كانت قد توغلت أول أمس السبت إلى التراب التونسي بكيلومتر واحد في منطقة quot;العقلquot; من معتمدية بن قردان، وقامت بالاعتداء على دورية حدود تونسية، قبل أن تختطف رئيس الدورية وتنقله عنوة إلى التراب الليبي، علمًا أنه تم تحرير المختطف من قبل ثوار ليبيين، ونقل إلى المستشفى إثر اصابته برصاصة فى رجله خلال عملية الاختطاف ثم رجع إلى بلاده أمس.

وكانت دورية من حرس الحدود التونسي في منطقة quot;رأس جديرquot; قد تعرضت أخيرًا لإطلاق نار كثيف أثناء قيامها بدورية في منطقة quot;سيدي التويquot; الصحراوية على الحدود مع ليبيا، وهو الحادث الذي سبقه حادث مماثل في المنطقة نفسها بين فرقة من حرس الحدود التونسي وسيارات ليبية.