تونس: تظاهر أساتذة وطلبة إحدى الكليات، التي أغلقت في العاصمة التونسية منذ السادس من كانون الأول/ديسمبر، بسبب اعتصام لأنصار النقاب، الأربعاء، أمام وزارة التعليم العالي في العاصمة للمطالبة بإعادة فتحها، كما ذكرت وكالة الأنباء التونسية.

وهتف المتظاهرون quot;فلنتحد يا جامعات تونسquot;، وquot;تفرقوا أيها المعتصمونquot;، وطالبوا بتدخل سلطات الوصاية لتفريق الاعتصام، الذي يغلق كلية الآداب في منوبة غرب تونس العاصمة.

وتعتصم مجموعة من الأشخاص، الذين لا ينتمي القسم الأكبر منهم إلى الجامعة، كما تقول إدارتها، منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر في مكاتب الإدارة للمطالبة بقبول الطالبات المنقبات في الكلية.

وأدى هذا الاعتصام، الذي يشارك فيه عدد كبير من الأشخاص الذين ينتمون إلى التيار السلفي، في السادس من كانون الأول/ديسمبر إلى إغلاق كلية منوبة بناء على قرار المجلس العلمي للكلية.

ويحظر قانون الجامعة النقاب، الذي يحجب الجسم والوجه، لأسباب أمنية، لكن الضغوط الدينية تزايدت في الأشهر الأخيرة في الأوساط الجامعية.
واستقبل مدير مكتب وزير التعليم العالي منصف بن سالم، الذي ينتمي إلى حزب النهضة الإسلامي، وفدًا من مندوبي نقابات الأساتذة والطلبة.

ويدرس أكثر من 13 ألف طالب في كلية الآداب والفنون والإنسانيات في منوبة، غرب العاصمة التونسية، التي تضم عددًا آخر من معاهد التعليم العالي.